: ٨٨٧٧٥١٢(١٣-٩٦٦+)         info@sb-lawyersweb.com
En

الاستثمار الأجنبي وتأسيس الشركات

تحميل ملف التعريف

على المستثمر الأجنبي المهتم بتوسيع اعماله في السوق السعودي الحصول على رخصة استثمار. هنالك أنواع مختلفة من الشركات يمكن للمستثمر الأجنبي اختيار إحداها إما بتأسيس شركة شخص واحد ذات مسؤولية محدودة، أو تأسيس شركة مختلطة مع شريك سعودي ذات مسؤولية محدودة، أو فتح فرع شركة اجنبية.


تعد شركة السويكت والبصيص من الشركات الرائدة في تقديم الخدمات القانونية في مجال الاستثمار الأجنبي وتأسيس الشركات الأجنبية وفتح فروع للشركات الأجنبية في المملكة العربية السعودية والتي تندرج تحت قسم الاستثمار الأجنبي.
نحن لدينا الخبرة الواسعة في هذا المجال استناداً لسجل العملاء المتعدد الأطراف.


نبدأ خدماتنا في هذا المجال من خلال تقديم المتطلبات لعملائنا وتشمل كل المعلومات المتعلقة بالكيان القانوني المطلوب تأسيسه وأنشطة الشركة التي يرغب المستثمر بممارستها في السعودية. ويتم تزويد العميل بنماذج المستندات المطلوبة لكل فئة من فئات الترخيص الاستثماري ومساعدته في تجهيز وتصديق المستندات المطلوبة حسب الأصول من الجهات الحكومية المختصة في السعودية، والبقاء على تواصل مع العملاء وتنويرهم بالمستجدات في إجراءات التأسيس.

تشمل خدماتنا في هذا المجال ما يلي:

• تزويد العملاء بكافة المعلومات عن هيكل الاستثمار وإرشادهم لاختيار الكيان القانوني المناسب لممارسة أعمالهم.
• الاجتماع مع المستثمرين وشرح نظام الاستثمار ونظام الشركات في المملكة العربية السعودية لهم.
• القيام بالترتيبات المتعلقة بفتح وترخيص كافة أنواع الشركات، المحلية، والشركات الخليجية، والشركات المختلطة الأجنبية.
• صياغة الاتفاقيات القانونية مثل الاتفاقيات التي تسبق تأسيس المشاريع المشتركة، خطابات النوايا، عقد التأسيس، الاتفاقيات، قرارات الشركاء، مذكرات التفاهم، خطابات التعهد، خطابات الالتزام والاتفاقيات المشابهة الأخرى.

• ترخيص كافة أنواع الشركات والفروع.
• القيام بإجراءات الاندماج والاستحواذ.
• تزويد المستثمرين بخدمات ما بعد التأسيس على سبيل المثال فتح حساب بنكي في أحد البنوك السعودية، فتح ملفات في الجهات الحكومية ذات العلاقة مثل الغرفة التجارية، البلدية، الدفاع المدني، الزكاة وضريبة الدخل، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مكتب العمل، مكتب التوظيف وأي هيئة حكومية تابعة لنشاط المستثمر، وذلك لبدء العمل فوراً.

نقوم بمساعدة المستثمر في تعديل رخصة الاستثمار، والسجل التجاري وعقد تأسيس الشركة بإضافة أو إلغاء بنود أو أنشطة للشركة وفقاً لأي تعديلات في أنظمة الشركات والأنظمة المعتمدة في السعودية.


خدمات الاستثمار الأجنبي


خدمات تأسيس الشركات الخليجية والسعودية

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا