: ٨٨٧٧٥١٢(١٣-٩٦٦+)         info@sb-lawyersweb.com
En

الفحص النافي للجهالة

تحميل ملف التعريف

يعتبر الفحص النافي للجهالة بمثابة عملية تحقيق وتقصي حول القطاعات التجارية، والصناعية، والصحة والسلامة، والتوظيف، والملكية الفكرية، وتقنية المعلومات. ويشمل نطاق الفحص النافي للجهالة مراجعة ودراسة الوثائق القانونية والتجارية التي يمتلكها الكيان المستهدف للتأكد من سلامة العملية القانونية المراد إنجازها. ويختلف حجم المستندات وفقاً لنوع وقطاع عمل الشركة المستهدفة.

تشمل خدماتنا المرتبطة بالفحص النافي للجهالة القيام بالبحث الدقيق والشامل في قرارات الشركة قبل اتخاذها. عادة، يشمل الفحص النافي للجهالة تقييم المعلومات المالية الهامة، وكذلك تحديد ما إذا كانت الشركة أو الكيان قد قدم معلومات دقيقة حول التدفقات النقدية ورأس المال المتداول.

يحمي الفحص النافي للجهالة الشركاء ومجلس المديرين، والمدراء التنفيذيين من المسؤولية الشخصية ويساعد في ضمان اتخاذ الشركات قرارات حكيمة تساهم في نموها وازدهارها. يكون الفحص النافي للجهالة ضرورياً عند القيام بالتعامل في مجال العقار لضمان سلامة العقار والاستثمار فيه. وكذلك يشمل الفحص النافي للجهالة شراء الحصص في الشركات والغرض من الفحص النافي للجهالة هو توفير الحماية قبل إنفاق المال او الدخول في التعامل.

تتنوع متطلبات الفحص النافي للجهالة بتنوع قرارات الأعمال ويمكننا مساعدة الشركات بتلبية متطلبات الفحص النافي للجهالة في مجموعة متنوعة من العمليات التجارية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر عمليات الاندماج والاستحواذ والأمور العقارية.

فيما يلي أمثلة على المستندات والوثائق التي يتم مراجعتها بشكل عام عند القيام بإجراء العناية الواجبة لعمليات الاندماج والاستحواذ:

• معلومات الشركاء بما في ذلك الحصص والتفاصيل المتصلة بها.
• شهادات ووثائق الشركة وبنيتها وهيكلتها القانونية بما في ذلك فروعها إن وجدت.
• أنظمة ولوائح الشركة.
• عقود واتفاقيات كبار موظفي الشركة.
• أصول وممتلكات الشركات بكافة أنواعها.
• الإجراءات القانونية القائمة من الشركة أو ضدها.
• المناقصات والعقود والاتفاقيات الرئيسية.
• المستندات الرسمية للشركة من تراخيص وسجلات

قد يتضمن فريق الفحص النافي للجهالة العديد من المهنيين من خبراء فنيين وماليين بخلاف المهنيين القانونيين والتي تتغير وفقاً للمتطلبات ونحن نقدم الخدمات للعملاء ونساعدهم في عملية الفحص النافي للجهالة على نحو تام ومتكامل.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا